الحنيطي: التعليم في مدارس الثقافة العسكرية يسهم في إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات

{title}
أخبار الأردن -

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي استمرار القيادة العامة للقوات المسلحة في دعم قطاع التعليم داخل مدارس الثقافة العسكرية، لتعزيز البيئة التعليمية وتطوير المناهج، من خلال تطبيق أحدث الأساليب التعليمية والتدريبية التي تواكب التطورات الحديثة وتلبي احتياجات الهيئة التدريسية.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الأحد، مدرسة الفيصلية في لواء الموقر التابعة لمديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية.

وقال مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية: "نحتفل اليوم بافتتاح مدرسة الفيصلية الأساسية للبنين والتي تعد المدرسة السادسة ضمن سلسلة مدارس الثقافة العسكرية في العاصمة عمان، تحقيقاً للرؤى الملكية السامية في تطوير التعليم وتعزيز بيئة تعليمية متكاملة، مما يسهم في إعداد كوادر مؤهلة ومجهزة بأحدث المهارات، إضافةً إلى الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الحديثة للنهوض للواقع التعليمي والأكاديمي.

واستمع اللواء الركن الحنيطي، بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة إلى إيجاز قدمه رئيس شعبة التخطيط عن المدرسة التي أقيمت على أرض مساحتها 6500 م2، وتضم 10 غرف صفية، بالإضافة إلى قاعات تدريب ومختبرات حاسوب وعلوم، ومرافق إدارية مصممة وفق أحدث المواصفات.

وفي نهاية الافتتاح، جال رئيس هيئة الأركان المشتركة في أقسام ومرافق المدرسة المختلفة، واطلع على الإمكانات التعليمية التي تقدمها المدرسة لأبناء المنطقة، ودوّن كلمة في سجل كبار الزوار، مشيراً إلى استمرار القيادة العامة بنهج مبتكر في التحديث والتطوير لمختلف وحداتها وتشكيلاتها.

يذكر أن مدرسة الفيصلية الأساسية للبنين، تتسع لنحو (٤٠٠) طالب، لتوفير البيئة التعليمية الملائمة للطلبة والكوادر التدريسية، وللارتقاء في قطاع التعليم، وتم إعداد التصاميم الهندسية والإشراف على تنفيذها من قبل مديرية مؤسسة الإسكان العسكري من خلال كوادره.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير